• الأربعاء 16 يونيو 2021
  • 03:55 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

تكريم المخترعين والموهوبين المتميزين في مسابقة "واحة الإبداع" بتعليم كفرالشيخ


شهد صلاح عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،الأثنين، التصفيات النهائية لمسابقة "واحةالإبداع"،لإختيار المراكز الثلاثة الأولي في كافة مراحل التعليم علي مستوي جميع الإدارات التعليمية، التي أقيمت بقاعة القوات المسلحة بمدينة كفر الشيخ.

جاء ذلك بحضور أحمدفودة، مدير عام التعليم العام بكفر الشيخ،ورحاب رشاد،مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بكفر الشيخ، وهالة صبرة،مسئول التعلم الذكي بكفر الشيخ،والعشرات من الطلاب المشاركين وأولياء أمورهم،وذلك بناء علي توجيهات الدكتورة هالة عبد السلام،مديرالإدارة المركزية بوزارة التربية والتعليم،والدكتورة عبير أنور،مدير الإدارة العامة للموهوبين بالوزارة.

ضمت لجنة التحكيم، الدكتور فاروق بركات،والدكتور أسامة رشاد،أعضاءهيئة التدريس بجامعة كفر الشيخ،كما ضمت لجنة تحكيم المخترعين كلًا من: الشاعر طارق مرسى،والشاعر محمد صبحي، مخرج مسرحي، وأحمد سعادة، خبير الأصوات ومدرب الإنشاد الدينى،والدكتورة جاكلين بشرى،بقصر ثقافة كفر الشيخ،وأميرة كمال،ومينا ممدوح،تربية فنية،والكابتن محمد هيكل،والكابتن أحمد قاقا.

وأكد وكيل الوزارة -خلال كلمته- التي ألقاها في بداية المسابقة على أن الموهوبين والمخترعين هما روح للعملية التعليمية، موضحًا أن تكريم المخترعين والموهوبين المتميزين في كافة المجالات العلمية،بهدف تنمية روح الإبداع، والاختراع، وتحفيز المواهب والقدرات لدي جميع الطلاب.

وقال "عثمان"إن إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بالمديرية من العوامل الرئيسية حاليًا لدعم ورعاية واكتشاف الموهوبين في كل المجالات، مؤكدًا أنه تنفيذًا لتوجيهات محافظ كفرالشيخ تقوم بعرض مستجدات الوضع في ملف الموهوبين لاحتضانهم وتوفير الرعاية الممكنة لهم.

وأشاد "عثمان"بالدور التي تقدمه إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بالمديرية، من خلال أتاحت الفرصةأمام العديد من المواهب للكشف عن مواهبهم المتنوعة، بالإضافة إلى المشاركة الدائمة في المناسبات التي تعرض أفكار واختراعات المتفوقين والموهوبين من أبناء المراحل التعليمية المختلفة بالمحافظة، بهدف دعمهم معنويًا وتشجيعهم على مواصلة مسيرتهم وتفوقهم.

وأوضحت رحاب رشاد،مدير إدارة الموهوبين والتعلم الذكي بكفر الشيخ أن عدد الإدارات المشاركة في التصفيات بلغت 13 إدارة يمثلون جميع الإدارات التعليمية علي مستوي المحافظة

مشيرة إلي أن التصفيات تضمنت العديد من الفقرات المسرحية والغناء والرسم والإنشادالديني،وتأليف القصص القصيرة والشهر والإلقاء والقرآن الكريم،بالإضافة إلي العديدمن الإختراعات في مجال الحاسب الآلي والرياضيات، لطلاب مراحل الابتدائية والإعدادية  والثانوية.

وفى ختم المسابقة سّلم وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، الجوائز للمتميزين والموهوبين والمخترعين في أكثر من مجال وسط فرحة وفخر أولياء أمورهم، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم الغامرة بهذا التكريم ووعدوه بالمثابرة على تحقيق النجاح والتفوق من أجل مصر.

img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company