• الإثنين 20 سبتمبر 2021
  • 03:59 am

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

وزير الأوقاف يفتتح المرحلة الأولى من ترميمات مسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي


افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف،  اليوم الجمعة، المرحلة الأولى من أعمال الترميمات بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق بكفر الشيخ، وذلك بحضور محافظ الإقليم، اللواء السيد نصر ، والدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية.

والقى وزير الأوقاف خطبة صلاة الجمعة، بمسجد الدسوقي، وعقب الصلاة، تفقد مفتي الديار المصرية، ثم وزير الأوقاف، ضريح صاحب المسجد، العارف بالله إبراهيم الدسوقي، وسط زحام وتدافع، من المصلين، ورواد مسجد الدسوقي.


وأكد المهندس طاهر الشريف، ممثل الشركة المنفذة لأعمال الترميمات بالمسجد الإبراهيمى، في تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم" أن الشركة منذ أن تسلمت إسناد أعمال الترميمات، فى ١٩ سبتمبر عام ٢٠١٣، لترميمات الأعمدة، ومن خلال إجراء أعمال المجسات الخاصة بعملهم، تبين لهم خلو الأعمدة من الخرسانة.

وأشار إلى أن الشركة  أسند لها أعمال ترميمات ١٣٢ عمود، ورصد لذلك مبلغ ٥ مليون و ٢٩٤ الف جنية،  وكان مبلغا تقديريا لحين الأنتهاء من تلك الأعمال، وتأخر العمل بتلك الترميمات بسبب وصول قرار يتضمن إشراف وزارة الأوقاف، على تلك الأعمال بدلا من وزارة الإسكان، ثم تأخرت بعد ذلك لأسباب إدارة وفنية .

وأوضح أن العمل الفعلى لتلك الترميمات من قبل الشركة المنفذة، بدأ فى شهر يناير ٢٠١٥، وتوقفت مرة أخرى للتعديل فى بعض التصميمات، وجرى استئناف العمل مرة أخرى فى شهر ابريل ٢٠١٥، وجرى  الأتفاق على  إجراء ترميمات الأعمدة على مرحلتين الأولى ترميم ٨٩ عامودا.

وقال إنه جرى البدء في أعمال المرحلة الثانية من ترميمات الأعمدة المتبقية بهذا المسجد، وتحدد تسليمها عقب الأنتهاء من ترميماتها، في شهر يونيو من العام المقبل ٢٠١٨، كموعد مبدئي، لتنتهي الشركة تماما من الأعمال المسندة إليها لإجراء هذه الترميمات.

حضر افتتاح أعمال الترميمات الأولى بمسجد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، اللواء أحمد صالح مدير أمن كفر الشيخ،  والعميد محمد عمار مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، والمهندس راضي أمين، سكرتير عام محافظة كفر الشيخ،والمحاسب محمد أبوغنيمة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعميد سامح الطنوبي المستشار العسكري للمحافظة، واللواء حمدي الحشاش مساعد محافظ كفر الشيخ، ورئيس مركز ومدينة دسوق.

img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company