• الإثنين 20 سبتمبر 2021
  • 04:35 am

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

أهالي قرية الكردى بمركز قلين يقتلون كلب مسعور عقر 13 شخصًا


قتل أهالي قرية الكردى التابعة لمركز قلين بكفر الشيخ، اليوم الأحد، قتل ضال، ومسعور، بعدما عقر عددًا من الأشخاص، بينهم أطفال، بلغوا 13 مصابًا.


كانت حالة من الخوف والفزع، سيطرت على أهالي بمركز قلين، عقب وصول 13 شخصًا، لمستشفى قلين المركزي، مصابون بجروح وعقر، بينهم أطفال، فى أنحاء متفرقة بأجسادهم، مدعون برواية واحدة، بمهاجمتهم من كلب ضال ومسعور، رمادي اللون، ولا توجد به أى أوصاف أخرى، تختلف عن فصائل الكلاب.


وقال فتوح سلام، والد الطفل "محمد"، 8 سنوات، أحد المصابين، فى تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم"، إن نجله كان يلهو أمام منزله، وفوجئ بإطلاق نجله لصراخ، وتبين أن هذا الكلب عقره، وكان يعقر كل من يقابله، فعقر إحدى السيدات، من أهالي القرية، ضمن المصابين، الذين جرى نقلهم لمستشفى قلين المركزي، مضيفًا انه لولا عناية الله، وبراعة أطباء مستشفى قلين، لكان نجله فى عداد الأموات.


وأشار إلى أن هذا الكلب غريب عن القرية، وفوجئ الجميع بوجوده، وجاء مطاردًا من أهالى بقرى، وعزب أخري، مجاورة،  كان قد عقر بعض منهم، وأجمعوا أهالي قرية الكردي، على قتله، حتى تجمع أهالي القرية، وحاصروه، بإحدى المناطق المتطرفة بالقرية، مطالبًا الطب البيطري، بتكثيف الحملات للقضاء على الكلاب الضالة.


وكان الدكتور خليل منصور، مدير عام مستشفى قلين المركزى، تلقى إخطارًا من الدكتور محمود راضي، مدير قسم الأستقبال والطوارئ بالمستشفى، بوصول 13 شخصًا بينهم أطفال، على فترات، متتالية، مصابون، بجروح متفرقة، ووجود علامات آثار عقر حيوان مسعور، بأماكن مختلفة بأجسادهم، ويدعون بعقرهم من كلب مسعور.


قرر مدير عام المستشفى، رفع حالة الطوارئ بالمستشفى، وتشكيل فريق طبي ، للتعامل مع هذه الحالات، وكذا توفير الأمصال شديدة الخطورة، والأمصال الخاصة بعقر الكلب، وإخطار مركز شرطة قلين، بتلك الوقائع، بشأن اتخاذ الأجراءات المناسبة، حيال هذا الأمر، وتكليف محمد بريك موظف بقسم الأستقبال والطوارئ بحصر أسماء المصابين، والمتابعة مع الفريق الطبي.



img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company