• الأحد 12 يوليو 2020
  • 05:38 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

أهالي قرية ميت الديبة يستغيثون بالرئيس السيسي لعودة أبنائهم من الكويت

يستغيث  أهالي قرية ميت الديبة بمركز قلين، بمحافظة كفر الشيخ بالرئيس السيسي، للتدخل وإنقاذ أولادهم وعودتهم من دولة الكويت الشقيقة، إلى وطنهم.

وناشد رفعت حسن نصار مهندس زراعي  الرئيس بالتدخل لإنقاذ ابني ومن معه بالكويت فهم سافروا للعمل منذو سته أشهر بدولة الكويت، وسافروا بالتعاقد مع شركة من هنا على أمل التعاقد معهم هناك وعمل إقامة لهم.

وقال انهم سافروا كزيارة ولكن الشركة التي سافروا معها لم تقم بعمل إقامة لهم وتركتهم يواجهون الموت هناك،  للشهر الثاني على التوالي بدون إقامة بعدما انتهت الزيارة الثلاثة أشهر وقامت الشركة بفصلهم بعد أزمة كورونا، وأصبحوا عالقين وأضاف مع ابني ٩٠ شخص من نفس القرية وجميعهم يواجهون المجهول.

وقال إنهم يموتون جوعا يوميا نظرا لعدم وجود فلوس معهم، والشركة تركتهم بدون فلوس أو اقامة او سكن، وأنهم يتلقون مساعدات من الشعب الكويتي والمصريين الموجودين هناك ولا نعرف ماذا تفعل.

وأكد حسن رفعت نصار في اتصال هاتفي  من الكويت انهم ذهبوا إلى الشرطة الكويتية حتى يحرروا محضر ولكن الشرطة قالت كلموا السفارة.

وقال  ذهبنا إلى السفارة وقابلنا المسئولين هناك، وأخبرونا أننا لانعرف موعد عودتكم مع ان الحكومة بتقوم بإعادة المصرين بمعسكر الإيواء، ونحن مثلهم تماما سافرنا للعمل ولكن الشركة قامت بفصلنا ولم تقوم بعمل اقامات وعقود لنا وتركتنا نواجه الجوع والبعد عن الأهل.

وأضاف محمد قادون من قرية ميت الديبة ابني سافر إلى الكويت وكل لحظة بيقولي مش عارف ارجع احنا بنموت من الجوع والحكومة بتجيب كل العالقين بالكويت.

وقال ياسر محمد من المصرين العاملين بالكويت نحن نشكر الرئيس علي تدخلة لعودة المصريين العالقين بالكويت، ونناشد الحكومة بعودتنا مع مركز الإيواء فنحن أشد منهم جوعا وفقرا ولانملك اي حاجة ولا نعرف ماذا نفعل.

ووناشد الرئيس بالتدخل وعودتنا إلى وطننا وموافقين على الحجر بالمدن الجامعية.

التتبع

img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company