• السبت 19 أكتوبر 2019
  • 06:18 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

حبس طبيب 5 سنوات لانتحاله صفه طبيب


قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، اليوم السبت، بمعاقبة طبيب المخ والأعصاب المزيف حضوريًا بالسجن لمدة 5 سنوات، ومصادرة المحررات المزورة  المضبوطة حوزته، والزامه بالمصاريف الجنائية، وذلك لأنتحاله صفة طبيب في تخصص المخ والأعصاب، من خلال إدارته عيادة طبية بمنطقة حي سخا دائرة قسم أول شرطة كفر الشيخ بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار بهاء الدين المري، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد خيري الشرنوبي، ويوسف عدلي خليل، وسكرتارية محمد رضا، وبحضور محمد عجوة، وكيل نيابة بندر كفر الشيخ، وذلك في أحداث القضية رقم 150 لسنة 2019 جنايات قسم أول كفر الشيخ، والمقيدة برقم 865 لسنة 2019 كلي كفر الشيخ.

وشهدت جلسة النطق بالحكم، إطلاع هيئة المحكمة على تقرير دار الأستشفاء للصحة النفسية بالعباسية، بعدما قررت المحكمة إيداعه فيها لبيان مدى قواه العقلية وقت ارتكاب الجرائم المتهم فيها، وتبين من التقرير صحة قواه العقلية.

 وقررت المحكمة في دور إنعقادها في شهر يوليو الماضي، إيداع الطبيب المزيف "حسام م.ع"، 30 سنة، ويقيم بقرية أبوطبل، دائرة مركز شرطة كفر الشيخ، دار الأستشفاء للصحة النفسية بالعباسية لمدة 45 يومًا، لبيان مدى إدراكه واختياره للجريمة، وإعداد تقرير بذلك للمحكمة وعرضه في جلسة اليوم الأول في دور إنعقادها من شهر أكتوبر الجاري الموافق 5 / 10 / 2019.

وكشفت أوراق القضية عن فصل المتهم من التعليم الجامعي عندما كان طالبًا في الفرقة الثانية بكلية الطب، وتبين للمحكمة أثناء جلسة سابقه لمحاكمته تعرضه لحالة من الأهتزاز النفسي ما دعا هيئة المحكمة أن تصدر قرارها السابق.

تعود التفاصيل إلى شهر يناير العام الحالي، عندما حررت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية في كفر الشيخ، برئاسة الدكتورة أميرة هانم عبدالسلام، مدير الإدارة، محضرًا ضد المذكور لأنتحاله صفة طبيب متخصص في أمراض المخ والأعصاب، ومزاولته مهنة الطب بدون ترخيص، وإدارته عيادة طبية بناحية حي سخا، دون الحصول على أي

img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company