• السبت 21 سبتمبر 2019
  • 10:29 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

يدير عيادة بدون ترخيص..ضبط طالب ينتحل صفة طبيب في مطوبس - (صور)

ضبطت إدارة العلاج الحر بإدارة مطوبس الصحية في كفر الشيخ، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطوبس، ومركز شرطة مطوبس، شخص في العقد الثالث من عمره، ومثبوت في بطاقة هويته إنه طالبًا، يدير عيادة طبية بدون ترخيص، وانتحالة صفة طبيب لممارستة مهنة الطب في عيادته، ويزعم علاجه أمراضًا متعددة.


تعود التفاصيل عندما وردت معلومات للدكتور أحمد الجندي، مدير عام الإدارة الصحية بمدينة مطوبس، من أهالي قرية منية المرشد، التابعة لمركز مطوبس، بقيام أحد الأشخاص بفتح عيادة طبية بناحية عزبة "الجاهل"، التابعة للقرية، يعالج من خلالها العديد من الأمراض المختلفة، وكذا العلاج بالحجامة الممنوع ممارستها في مهنة الطب.

شُكلت حملة ضمت أطباء بإدارة العلاج الحر بإدارة مطوبس الصحية، ومجلس مدينة مطوبس، ومركز شرطة مطوبس، وفق تكليفات مدير عام الإدارة الصحية بمدينة مطوبس، لإدارة العلاج الحر بالإدارة، وتحت إشراف المقدم هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة مطوبس، لضبط المخالف وصدور قرار فوري بالغلق للعيادة، في حالة ثبوت مخالفتها، واتخاذ الإجراءات ضد مالكها.

توجهت الحملة ناحية العيادة الطبية الموجودة بالعنوان المذكور، وجرى ضبط صاحبها ويدعى "أ.م.ع"، 34 سنة، وعدم وجود ترخيص للعيادة الطبية التي يديرها، وإنتحاله صفة طبيب لمزاولته مهنة الطب دون الحصول على تصريح، فيما ثبت من خلال تقرير اللجنة تدوين مهنته في بطاقة هويته إنه طالبًا.

قررت اللجنة التحفظ على المحتويات المضبوطة دخل العيادة والتي يستخدمها الطالب في عمله الغير مشروع القيام به، وغلق العيادة، وتشميعها بالشمع الأحمر، لمخالفتها أحكام القانون المنظمة في مهنة الطب، وإرتكاب صاحبها مخالفات جسيمة تضر بصحة المواطنين.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 7282 لسنة 2019 إداري مركز شرطة مطوبس، الخاص بغلق العيادة، كما جرى تحرير المحضر رقم 13309 لسنة 2019 جنح مركز شرطة مطوبس، لاتهامه بإدارته عيادة طبية بدون ترخيص، ومزاولته مهنة الطب بدون تصريح.


img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company