• الجمعة 19 يوليو 2019
  • 04:56 am

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

تعلو للصدر.. جراحة نادرة تعيد معدة مريض لوضعها في كفر الشيخ

نجح فريق طبي بمحافظة الإسكندرية، بإعادة وضع معدة شاب يقيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ، إلى وضعها الطبيعي بعد فترة معاناة الشاب من المرض بعد علوها للقفص الصدري.


وأكد الدكتور إسلام عبد الخالق، زميل كلية الجراحين الملكية بانجلترا والمتخصص في جراحات المناظير المتقدمة والأورام والسمنة المفرطة، وقائد الفريق الطبي، في تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم"، أن المريض "أحمد وهيب حسنين"، كان يعاني من فتق ضخم في الحجاب الحاجز، وهناك جزء كبير من المعدة مرحل إلى أعلى الصدر.


وأوضح قائد الفريق الطبي إلى أنه جرى إصلاح الفتق في الحجاب الحاجز وتقوية عضلات الحجاب الحاجز وتقوية الصمام ما بين المرئ والمعدة، وذلك باستخدام المنظار الجراحي، حتى جرى تعديل وضع المعدة إلى مكانها الحقيقي، من خلال جراحة استغرقت حوالي ساعة ونصف.


وقال الدكتور إسلام عبد الخالق، زميل كلية الجراحين الملكية بإنجلترا والمتخصص في جراحات المناظير المتقدمة والأورام والسمنة المفرطة، في تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم"، إن هناك مرضى يعانون بنفس معاناة الشاب صاحب الحالة المرضية والجراحة الخاصة بتعديل وضع المعدة إلى مكانها الطبيعي بنسبة تتراوح ما بين 7 و10 %  من سكان مصر ما تعد من الجراحات النادرة، والمرض نفسه يغرض المريض للخطر.


يذكر أن الفريق الطبي الذي أجر الجراحة النادرة ضم الأطباء محمد مختار، ومحمد عمار، وأحمد حسني، وطبيب التخدير رحاب فتحي.


img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company