• السبت 19 أكتوبر 2019
  • 06:18 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

بالصور..أماني بنت مركز قلين أول الجمهورية في التعليم الزراعي: "أبي العامل البسيط سر تفوقي”

حالة من الفرحة سيطرت على أسرة الطالبة أماني حسان شعوط، 18 سنة، بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية في كفر الشيخ، عقب تلقيهم خبر تفوقها وحصولها على الترتيب الأول في التعليم الفني الزراعي نظام ثلاث سنوات على مستوى الجمهورية.


وقالت الطالبة أماني حسان شعوط، 18 سنة، بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية قسم فني معمل،  والحاصلة على أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعي نظام الثلاث سنوات، في تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم"، إن سر تفوقها والدها العامل البسيط الذي يعمل فني كهرباء فهي تفتخر إنها بنت عامل بسيط وكهربائي واستطاع الوقوف بجوارها حتى توصلت لمكانة المتفوقين.


وأكدت الطالبة أن قصة تفوقها بدأت منذ الإجازة الصيفية قبل أنتقالها إلى الصف الثالث الثانوي الزراعي، بمدرسة دسوق الثانوية الزراعية، عندما استغلت أيام الإجازة في تجهيز 11 كشكول خاصة بموادها العملية في المدرسة.


واوضحت الطالبة إن والدتها تعد أقرب الناس إليها فهي بالنسبة لها بمثابة الصاحب والصديق والأخت والأم في آن واحد، فأتفقت معها على تحقيق هدف معين يهديانه لوالدها العامل وهو تحقيق مركز متقدم بين المتفوقين في عملها حتى بدأت دراستها وعينها على ذلك وحقق لها الله عز وجل رغبتها.


وكشفت عن والدها أول من تلقى خبر نجاحها وحصولها على الترتيب الأول في التعليم الفني الزراعي، من أحد قيادات الوزارة، حتى أبلغها والدها بنفس رسالة نجاحها وتفوقها خلال استقلالها سيارة أجرة رفقة والدتها وصديقتيها متجهات لمدينة دسوق وقادمات من مسقط رأسها قرية الجانبية التابعة لقرية الغنيمي بمركز قلين حتى انتابتها فرحة غامرة برسالة والدها، بينما تلقت تهنئة نجاحها وتفوقها من الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثية كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.


وقالت أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعى، في تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم"، إن رغبتها في الفترة المقبلة الألتحاق بالتعليم الجامعي والدراسة في كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، وبعد الدراسة فيها تسعى لتجهيز رسالة الماجستير والحصول على الدكتوراه، وتقديم أبحاث علمية خاصة في مجالها التعليمي تفيد الدولة


وفي السياق أعربت عايدة عبد المجيد مساعد، ربة منزل، ووالدة الطالبة أماني أول الجمهورية في التعليم الفني الزراعي، عن سعادتها لحصول نجلتها على الترتيب الأول على مستوى الجمهورية.


وأكدت الأم لـ"كفر الشيخ اليوم"، أنها سوف تكمل رسالتها مع نجلتها لحين ما ترغب في الأكتفاء بالتعليم وسوف تسعى جيدا للوقوف بجوارها في مرحلتها المقبلة من التعليم الجامعي حتى تحقق ما تريده.



img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company