• الخميس 19 سبتمبر 2019
  • 03:48 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

غدًا.. انطلاق امتحانات نهاية العام بجامعة كفر الشيخ

تنطلق صباح غد السبت، أعمال امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2018 ـ 2019م، بجميع كليات جامعة كفر الشيخ، على أن تنتهي الامتحانات بجميع كليات الجامعة في شهر يوليو القادم.

وصرح الدكتور ماجد عبد التواب القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الجامعة استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الثانى، والمُقرر انعقادها 25 مايو الجارى، وسيُؤدى 60 ألف طالب وطالبة الامتحانات فى اللجان التى أُعدت بالكليات، بالإضافة إلى أداء 12 ألف طالب اختبارات الدراسات العليا.

وقال "القمرى"، أنه قد تم إعداد جداول الامتحانات، وإعلانها للطلاب، وأماكن الامتحان، وتجهيزها بمستلمات راحة الطلاب، وتوزيع الملاحظين والمراقبين على اللجان، وتجهيز الكنترولات، وأعضاء الكنترولات، ورؤساء اللجان، وحصر أعداد المراقبين وإعلانهم بضوابط الامتحانات، فضلًا عن تجهيز لجان طبية للحالات المرضية، وأجهزة التصحيح الإلكتروني.

وأكد "القمرى"، الالتزام الكامل بما يقره قانون تنظيم الجامعات فيما يخص مواجهة الغش، والتصدى لأى حالات خروج عن القواعد العامة المعمول بها فى هذه الامتحانات، مشيرًا إلى تواجد سيارات إسعاف ووحدات طبية مُتخصصة للتعامل مع الحالات المرضية خلال هذه الفترة.

وشدد "القمرى"، على ضرورة تجهيز الأماكن المُخصصة للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، مع تواجد أستاذ المادة وقت امتحانه، وأن تكون الأسئلة شاملة المُقرر، وتسمح بقياس مستويات متنوعة ومتعددة من أداء الطالب، وأن يكون الزمن المُخصص للاختبار مناسب، ومراعاة الطلاب ومعاير الجودة والضمان فى الورقة الامتحانية وورقة الإجابة، والالتزام بإعلان النتيجة النهائية بعد انتهاء أعمال الاختبارات مباشرةً

img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company