• الجمعة 24 مايو 2019
  • 04:08 am

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

مؤتمر دسوق السنوى يناقش الجديد فى التشخيص وعلاج امراض الكبد

ناقش عددا من أساتذة طب الكبد في مختلف الجامعات المصرية، اليوم الجمعة، الجديد فى تشخيص وعلاج أمراض الكبد والفيروسات الكبدية، ومناظير الجهاز الهضمي والأمراض المعدية، وكيفية تبادل الخبرات بين أساتذة الجامعات المختلفه وأطباء وزارة الصحة، وذلك في مؤتمر دسوق السنوى الثانى للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعدية.

يأتي المؤتمر تحت رعاية  الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفرالشيخ، والدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة في كفرالشيخ بالإشتراك مع قسم الأمراض المتوطنة بطب طنطا برئاسة الدكتور محمد شرف الدين، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات بطب طنطا.


وفي كلمته تحدث الدكتور على مؤنس، أستاذ الكبد بجامعة عين شمس،  ورائد طب الكبد فى مصر والوطن العربي، عن مرض الميكروب الحلزونى، وطرق تشخيصه، بالطرق الصحيحة، والشكل الأمثل والدقيق حتى يستطيع الطبيب كيفية التعامل مع الحالة المصابة  بالمرض، كما عرض الجديد فى علاج المرض نفسه.


أما الدكتور محمد شرف الدين، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات بطب طنطا، ورئيس المؤتمر، فتحدث عن أمراض المعدة والجهاز الهضمي، وأكثر الأمراض المنتشرة منهما بين المواطنين، مع عرضه طرق الوقاية من أمراض المعدة والجهاز الهضمي، والجديد في علاج كلاهما.


وفي السياق قال الدكتور شومان ربيع شومان، استشارى الكبد والجهاز الهضمي والحميات ومدير مركز الكبد بمستشفى حميات دسوق في كفر الشيخ، إن الغرض من المؤتمر، عرض الجديد، فى تشخيص وعلاج الأمراض الخاصة بالكبد والجهاز الهضمي، وتعزيز روح التعاون بين أساتذة الجامعات المختلفه وأطباء وزارة الصحة.


يذكر أن المؤتمر يضم نخبة من أساتذة واستشاري التخصص بمختلف الجامعات المصرية من بينهم الدكتور عبدالفتاح هنو، أستاذ الكبد ورئيس قسم المتوطنة بطب الإسكندرية، والدكتور حسن الباتع، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي والحميات وعميد كلية الطب بجامعة كفرالشيخ سابقا، والدكتور على مؤنس رائد طب الكبد فى مصر والوطن العربي بجامعة عين شمس.


 والدكتور على فرج، والدكتور حسين عكاشة، استاذي مناظير الجهاز الهضمي بجامعة القاهرة، والدكتور جاسر العزب، وكيل معهد الكبد القومى بشبين الكوم، والدكتور محمود أنيس، أستاذ الكبد بطب طنطا والمشرف الجامعي لوحدات علاج الفيروسات الكبدية بطنطا وكفرالشيخ، ومجموعة كبيرة من الأساتذة والاستشاريين بمختلف المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة


img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company