• الإثنين 22 إبريل 2019
  • 03:25 pm

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

السطات الأوغندية تفرج عن 14 مصريًا من أبناء مركز قلين

أعلن النائب أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين في كفر الشيخ، اليوم الأحد، إفراج السلطات الأوغندية عن 14 شابًا من أبناء قرية شباس عمير، التابعة لمركز قلين محافظة كفر الشيخ، بعد فترة طويلة محتجزين هناك بسبب مخالفتهم شروط الإقامة في البلاد الأوغندية.


وأكد عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين في كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ"كفر الشيخ اليوم"، أن الأتصالات مازالت جارية ومفتوحة مع مسئولي الخارجية المصرية بشأن الإفراج عن باقي المصريين المحتجزين لدى السلطات الأوغندية، تمهيدًا للافراج عنهم بعد الإفراج عن الـ 14 مصريًا من أبناء محافظة كفر الشيخ.


وقال الطنطاوي، إن استجابة السفير مصطفى القوني، مساعد وزير الخارجية، والسفير حمدي لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، والسفير المصري في أوغندا طارق سلام، لطلبات أهالي المحتجزين بالتدخل للافراج عنهم كانت لها دورًا كبيرًا بخصوص ذلك، وجاري وصولهم إلى مسقط رأسهم قرية شباس عمير التابعة لمركز قلين في كفر الشيخ، خلال ساعات مقبلة.


وكان عضو مجلس النواب عن دائرة دسوق وقلين في كفر الشيخ، أعلن في وقت سابق عن حدوث إنفراجة في أزمة المصريين المحتجزين لدى السلطات الأوغندية، بعد إنهاء مشكلة مجموعة منهم، وجاري عودتهم إلى الأراضي المصرية خلال ساعات مقبلة، وذلك في إطار متابعته اليومية معه بخصوص الأزمة.



img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company