• الإثنين 20 سبتمبر 2021
  • 03:33 am

رئيس التحرير

أشرف مصباح

img
img img-responsive
img

محافظ كفرالشيخ: المعرض القادم للكتاب سيقام في مدينة مصيف بلطيم بالاضافة الى معرض في كل مدينة



قال الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، انه مثلما للمواطن الحق في رغيف الخبز، فله الحق في المعرفة والوعى والثقافة، وسيتم اقامة معارض للكتاب في جميع مدن الجمهورية، حيث نؤمن أن الثقافة والكتاب هما زاد حقيقى للمواطن .

وأضاف" النمنم " انه تم الاتفاق مع محافظ كفر الشيخ علي إقامة عدد من المعارض بالمحافظة، قائلاً : سوف نذهب لكل مدن كفرالشيخ، وان نصيب كل محافظة من 3 الى 4 معارض سنوياً، وان الفترة القادمة تشهد العديد من الانشطة الثقافية والفنية بمحافظات الجمهورية  .

ومن جانبه، قدم محافظ كفرالشيخ، الشكر لوزير الثقافة، على تشريفه بزيارة المحافظة، ورعايته الكاملة للثقافة، مؤكدًا انه سيتم اقامة معرض للكتاب بمدينة مصيف بلطيم في دورته القادمة، وتتبعها معارض اخرى فى مراكز ومدن المحافظة، لنشر الوعى والثقافة، فى كفرالشيخ من اجل شبابنا وبناتنا، مضيفًا : نتمنى ان يقام معرضًا للكتاب بكل قرية.

وأكد محافظ كفرالشيخ: نهدف من اقامة المعرض نشر الوعى الثقافى وتغذية العقل والروح، وأدعو الجميع لشراء الكتب، من خلال زيارتهم الى معرض كفرالشيخ الاول للكتاب وان اسعار الكتب تبدأ من ثلاث جنيهات لتتناسب مع جميع طبقات المجتمع .

وفى كلمته قال الدكتور هيثم الحاج: الكتاب سلاحنا وبناء الاجيال القادمة؛ الأهم فى المعركة الدائرة ضد الارهاب ونحن نعمل على تنفيذ خطة وزارة الثقافة لتحقيق العدالة الثقافية لنصل لكل المحافظات والأقاليم .

جاء ذلك خلال افتتاح معرض كفرالشيخ الاول للكتاب بحديقة صنعاء، الذى يقام في الفترة من 12 الى وحتى 21 يوليو الجارى، بمشاركة 25 دارًا للنشر، من بينها قطاعات وزارة الثقافة، وعدد من دور النشر الخاصة.

وفى ختام الحفل تم تبادل تسليم الدروع بين محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر ووزير الثقافة الكاتب الصحفى حلمى النمنم والدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب، كما أهدى وزير الثقافة درع الثقافة الى الشاعر محمد الشهاوى.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والمهندس راضى امين السكرتير العام، والمحاسب محمد ابو غنيمة السكرتير العام المساعد، والدكتورة منى عبد العاطى، عضو مجلس النواب، ومحمد مرعى، وكيل الوزارة_رئيس الادارة المركزية لإقليم شرق الدلتا الثقافى، وهشام يوسف وكيل وزارة الثقافة بكفرالشيخ، ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، وعدد القيادات الثقافية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

img
التعليقات

حقوق النشر محفوظة لـ كفر الشيخ اليوم © 2017 - تم التصميم والتطوير بواسطة Starwebers company